صيف كام سعودي كام شات غرور كام شات غزل كام شات الوله شات حبي شات صوتي
منتدى دمعـــة ولـــه - عرض مشاركة واحدة - مغرم هل الشوق الاروايه الاصليه
عرض مشاركة واحدة
قديم 09-05-2014, 02:46 AM   #6
المشرفين


الصورة الرمزية عہَـبأإدي أإلـتـہَـمـيمي
عہَـبأإدي أإلـتـہَـمـيمي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 16734
 تاريخ التسجيل :  Mar 2014
 أخر زيارة : 06-01-2023 (11:03 AM)
 المشاركات : 381 [ + ]
 التقييم :  10
 الدولهـ
Qatar
 الجنس ~
Male
لوني المفضل : Blue
افتراضي رد: مغرم هل الشوق الاروايه الاصليه




بوسعد: سجادة سعد ولدي كانهم ياجسمان على مركب الهند وسعد عنده الولو
ونصيب وياه.. سعد جمع اللولو في السجاده وراح يتوضا..يه نصيب ونفض السجاده في البحر
واللولوكله راح في البحر
جسمان:خير..هذا كله خير يا بوسعد ان شاء الله
بوسعد: ان شاء الله خير.. الا ماشفت نصيب؟
جسمان: وين اشوفه وهو في مركب الهند ( يضحك)
بوسعد: حسبي الله عليك ؟؟ لا صج مارحت صوب الفرضه؟
جسمان: رحت ياعمي .. بس انت ماكملت الي الحلم..
بوسعد: لا يا جسمان هذي سالفة غير ..محد رد من البحرين؟
جسمان: يقولون ان غانم ماخطف من البحرين لليحين

( تدخل سعاده وبيدها لفافه)

بوسعد: ها خاله شلونك عقب السفر
سعاده: الحمد لله
بوسعد: وشالاخبار اللي يبتيها؟ الناس تقول انج تقولين انه الشيخ راح شمال البلاد
سعاده: مب انا اللي اقول .. هذا الصج..
بوسعد: انتي من وين اتيبين هالاخبار؟
سعاده: انا مانطر حد غايب يابوسعد..
بوسعد: ياسعاده سعد عنده كل حلالنا .. مب انا بس انتظره..
سعاده: وشالفيده يابوسعد وها

( تنظر تجاه مقر الاتراك )

بوسعد: خلك ويا بياعتج احسن لك
سعاده: طفله خلت امها العميا بروحها .. صارت تحرس بيت السعف
بوسعد:وشاسوي لها ياسعاده
سعاده: كل هالديره مروا على عقب صلاة العصر كل يبي غرض..الا طفله
جسمان: الله يرحمنا برحمته
سعاده: يبت ثوب ابيض حق عواد مالبسه وقطه على اول واحد مربه..
والثوب الابيض الثاني حق طفله بس مامدت يدها وخذته
عواد: ( موال)
باعلمكم يا اهل روحي
اذاما مال محمكم وطاح الشراع
واذا صار العرق هين
واذا صار الرخص بين وكل شي ضاع

( ضجيج صادر من مركز الشرطه )

الشرطي: وديه لازم يعرف ولازم يقول خلف بن حسين وين

عواد: ( موال )
باخبركم اذا الغدران صارت للطيور اشراك
واذا الريضان اتعشب بعد عينك شري واشواك

جسمان: نصيب ياعمي يالس في الفرضه ومشاهد عريش بن عثمان
وماخلا حد وماقال له ان بن عثمان اهو خلف بن حسين
بوسعد: الريال جن .. بن عثمان اللي يصيد السمك يشقه ويملحه
اهو خلف بن حسين !!! بن عثمان اللي محد يعرف من وين ياي ناس اتقول
انه ياي من الباطنه وناس اتقول من فارس !! لا نصيب يبيله علاج
سعاده: كل طاح يابو سعد .. حصى خلف بن حسين خلص .. حتى اللولو طاح وماله مشتري
وهالمكاريد كلاب تنهش في الناس
بوسعد: بس .. بس.. ياسعاده انتي ماتخافين على روحج
سعاده: ( تنصرف .. وتعود مره اخرا ) ماسألتني عن اللي في يدي
بوسعد: وانا شدراني ياسعاده.. اذا كان بشت ترا محد يشتريه .. محد يشتري ابشوت هالايام..
ويشترون بشوت حق شنو؟
سعاده: اكيد يابوسعد يشترون البشوت حق شنو.. محد يشتري بشوت .بس يشترون قصيد
بوسعد: قصيد!!
سعاده: اي نعم قصيد
بوسعد: بتهدين بيع الثياب وبتبيعين الناس شعر ياسعاده؟
سعاده: دردابيس

( ينكرر غناؤها وهي خارجه )

بوسعد: والله اني ماعدت اعرف منهو العاقل ومنهو المجنون .. اسمع ياجسمان واللي يرحم والديك
روح الفرضه ..نصيب محد يعتمد عليه يمكن حد يريح بالي بخبر عن سعد
جسمان: حاضر حاضر ياعمي

( يخرج ,يعود بوسعد لمكانه , يستغرق في نومه على صوت الغناء )

عواد: ( موال )
باعلمكم يا اهل روحي
اذا ما مل محملكم وطاح الشراع
واذا صار العرق هين
واذا صار الرخص بين وكل شي ضايع

( نفس المشهد السابق , مجموعه من تجار اللؤلؤ على ظهر مركب الهند )

الثاني : ياجماعه .. المحمل مايسر سألت هل المركب وقالوا لي ان حالكم
بيصير من حال اللي قبلكم
الثالث: شلون يعني
الثاني: يعني بنوصل الهند ومثل ما صار لنا في المنامه ..
بيصير لنا بالهند .. محد يبي يشتري اللولو
الاول : لا بقيمه العام ولا اول العام
الثاني: ولا بنص القيمه ( يدخل سعد )
سعد: السلام عليكم
الجميع: عليكم السلام
الثالث : يعني حالنا صار واحد راعي الزايد وراعي القليل
الاول: والناس اللي ينطرونه ينطرون ردتنا ؟
الثاني: من يوم عرفنا المحمر والصفرحياتنا ماعادت مثل اول
الاول : الله يرحمنا برحمته
الثالث : يعني انعبر ابحور ونقطع مسافات ولا نبيع
الثاني : الكلمه اللي سمعناها في البحرين بنسمعها في الهند
الثالث: يعني انقط اللولوفي البحر( يفزع سعد )
الثاني: العام قلنا سنه وتمر ويرد حال اللولو مثل الاول لكن كل سنه يزيد اللولو ويقل المشتري
سعد: اسمعو ياجماعه لا تقطون قماشكم في البحرولا تخافون واذا انتو ماتعرفون حق الهنود
وتجار الهند خلو هالموضوع حق اللي يعرف له ؟
الثاني: شلون يا طويل العمر؟
سعد: انتو مالكم الا فلوسكم وبقيمة العام
الاول : ها ( يدور حوار بينهم ).
سعد: سوق اللولو مب كل يعرف له
الثاني: انت من وين يا طويل العمر؟
سعد: انا من ام الحصى وعندي لولو بلادي والبلادين اللي احذانا .. وهذا اني اقول لكم اللي خايف
من سوق الهند ومايعرف له .. انا مستعد انتوا اهل واخوان وتجار الهند مب سهلسن .. انا باخذ
اللولو اللي عندكم وبقيمه العام واول مانوصل الهند تاخذون فلوسكم وتردون لاهلكم..



(يتشاورون ونشاهد انهم جميعآ يسلمون سعد اكياسآ حمراء)

( بو سعد يقفز فزعآ .. يسير تجاه البئر.. ضجيج من الخارج .. يدخل نصيب )

نصيب: عمي ......عمي
بوسعد: ( بفزع) خير ...خير.. نصيب.. حد رد من البحرين؟؟
نصيب: لا ياعمي بس طفله؟
بوسعد: ( بخوف) طفله وشفيها؟؟
نصيب: طفله فلعت واحد من الاتراك طلعت الدم من راسه
بوسعد: شلون؟
نصيب: اقولك اضربته بحصاه
بوسعد: وليش؟

( يزداد الضجيج من الخارج تدخل سعاده وهي ممسكه بطفله وخلفهم مجموعه من الشرطه )

سعاده: محد ايقرب من طفله ( تواجه رجل الشرطه )
الشرطي: بس هذا مجرم
سعاده: المجرم اهو الشرطي .. اهو اللي حاول يعتدي عليها
الشرطي: لا .. هوضرب شرطي حجر في راسه
بوسعد: ياشرطي ( بهمس ) انت تعرف ان طفله ...
سعاده: لا يا بوسعود طفله عاقله ؟ والشرطي نال جزاه اتدافع عن روحها يا شرطي
الشرطي: بس هذي لازم ايسوي محكمه
سعاده: المحكمه لازم اتصير حق الشرطي مب طفله امشي يا يمه .. امشي
اسمع ياشرطي انت تدري ان ريايلك اهم يعتدون على الناس ..واذا ما تبي ينضربون يودهم
الشرطي: لازم محافظه على الامن
سعاده: زامنه من يحافظ عليه .. اسمع احنا على قولتك حريم ومحد بيمسكنا امشي يا طفله
الشرطي : ( يقف في وجهها مهددآ ) سعاده هذا عمل مو مظبوط.
سعاده: وشنهو المظبوط .. ان ريايلك يلعبون في البلاد على كيفهم
الشرطي: انت لازم يسلم بنت
سعاده: لا..ومحد يقري لها انتوا من وين يايين؟ ماعندكم حريم ماعندكم شرف
الشرطي: سعاده هذا كلام خطر
سعاده: امشي يا طفله ( تخرجان)
الشرطي: سعاده .. سعاده لازم يسلم مجرم ( بوسعد ونصيب صامتان ) لاهذا فوضى انت
شاهد يا بو سعد انت شاهد على فوضى ( يخرج غاضبآ وخلفه رجاله )

عواد: ( موال)
بعلمكم عن العصفوره والاغصان عن الانسان
وعن دع الغضب لوسال
فرج .. يامكدر الاحوال
فرج .. ياراعي الاحساس
فرج .. لا براكب السنان
فرج .. برفة اجناحج ياعصفوره
فرج .. ايفجر البركان
فرج .. ايفجر البركان

( يخرج عواد وهو يردد كلامه .. يرميه احد الجنود بحجر .. ونكنه لا يتوقف عن ترديد مواله ..
يمسك به جسمان ويبعده عن مركز الشرطه )


يتبع >>>>


 


رد مع اقتباس